السبت، 15 مارس 2014
7:33 ص

الطرق المثلى لعلاج السعال بطرق آمنة وفي البيت وبدون طبيب

نستطيع علاج أطفالنا  من السعال بإستخدام طرق طبيعية ليس لها أعراض جانبية ومن مواد في المنزل .
ومن أفضل الوصفات المنزلية الطبيعية لعلاج السعال الحاد:
1- الثوم
الثوم ييحتوي على مواد مضادة للإلتهابات وللسعال أغلي فصوص الثوم وأشربي ماءها، فله تأثير جيد حيث يُساعد على التنفس بسهولة ويُقلل من الكحة التي يسببها السعال بإستمرار.
2- العسل
وضع معلقة صغيرة من العسل على كوب من الحليب الساخن أو الشاي وشربه في فترات منتظمة. أو خلطي كمية متساوية من العسل وعصير الليمون  ثم إضافة بعض الماء الساخن إلى هذا الخليط.
3- البصل
يستخدم عصير البصل لتخفيف السعال ومسح الصدر. إخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير البصل و2 معلقة صغيرة من العسل واتركي الخليط ما يقارب 6 ساعات
 ثم تناولي معلقة صغيرة من الخليط مرتين في اليوم.
4- العنب
يساعد في علاج السعال فهو مفيد في الإغاثة من أعراض السعال فهو يساعدعلى التخلص من المخاط (البلغم) والتنفس بسهولة تناول عصير العنب  أو العصير مع الطازج أو أكل العنب في شكل طبيعي.
 شراب منقوع الريحان :
تنقع قطع الاوراق والاغصان الزهرية المجففة في الماء بمعدل ملعقتين لكل كوب من الماء ، ويترك المنقوع فترة كافية ثم يصفى ويشرب ، ويمكن تحليته بالعسلوالجرعة ملعقتان على فترات طوال اليوم
  5- دبس التمر
 يعالج االسعال ويحلل البغلم ويقاوم البرد والتهاب القصبات
 6- مغلي البطاطا :
 تقطع بقشرها بعد غسلها جيداً زتغلى في الماء لمدة ربع ساعة على نار هادئة، ثم يصفى المغلي بعد تحليته بالعسل الاسود (عسل القصب)ويؤخذ كوب دافيء بعد كل أكلة .
 7- مغلي اوراق الجوافه :
تؤخذ الاوراق ثم تغسل جيدآ وتغلى في الماء ثم تصفى وتشربوالجرعة  كوب على الريق يوميآ
8- عصير الجزر
الجزر مفيد جداً فهو غني بالمواد الغذائية والفيتامينات التي تُساعد على تخفيف أعراض السعال. ولعلاج السعال يجب تناول 3-4 مرات عصير الجزر الطازج المتكون من 5 جزرات وبعض الماء.
9- الليمون
الليمون يقلل  البلغم فعند خلط ملعقتين طعام من عصير الليمون مع ربع كوب ماء ومعلقة صغيرة من العسل وإستخدام السائل للغرغرة يساعد على التخلص من البلغم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق